اختر لونك

تثبيت الويندوز من الهارد Setup Windows from HD بدون فلاشة أو اسطوانة 2023

حجم الخط
تثبيت الويندوز من الهارد مباشرة بدون فلاشة أو اسطوانة ببرنامج Setup Windows from HD، فإذا فقدت فلاشتك أو لم يكن لديك فلاشة أو اسطوانة لتنصيب ويندوز جديد فلا مشكلة، فالحل موجود بإذن الله من خلال برنامج Setup Windows from HD، الذي لا يتعدى حجمه 1 ميجا بايت فقط، حيث ستتمكن من تنصيب الويندوز من الهارد ديسك مباشرة بدون استخدام اي من الفلاشة أو السي دي أو الهارد الخارجي، فقط كل ماتحتاجه هو اقتنائك لهذا البرنامج، مع ملف أيزو لأي ويندوز 10 أو 8 أو 7 أو حتى فيستا.

برنامج Setup Windows from HD تم تصميمه لتنصيب الويندوز من الهارد سواء كان ويندوز خام أو معدل، ويدعم إصدارات عدة من الويندوز بداية من ويندوز فيستا و7 مروراً بويندوز 8 حتى ويندوز 10، كما يدعم نواتي 64 و 32، أيضا البرنامج يدعم نظامي BIOS و UEFI، ليس ذلك فقط بل إن البرنامج يقدم لك تنصيب الويندوز من الهارد بطريقتين مختلفتين، سنذكرهما خلال السطور القادمة.
Setup Windows from HD

*تنوية البرنامج لن يعمل إلا على هارد واحد، أي أن لابد من وجود الويندوز المراد تثبيته في نفس الهارد المراد التثبيت عليه، فإذا كنت تعمل على SSD كبرتشن واحد للنظام فلن يعمل البرنامج معك لأن الهارد عندك لا يحتوي على برتشنات أخرى غير برتشن الويندوز.

يمكنكم دعم البرنامج عن طريق صفحة الدعم، مع التنوية أن البرنامج مجاني بالكامل، لكن الدعم يبقى على قدر استطاعة كل منكم، علما بأن كل برامجنا مجانية بالكامل.

شرح واستعراض برنامج Setup Windows from HD بالفيديو * مهم


معلومات عن برنامج Setup Windows from HD

تم تصميم البرنامج ليضع منفذ إقلاع للويندوز بدون تشكيل أي عوائق أو تعارض بين الويندوز الحالي والويندوز المراد تنصيبه، فالبرنامج بسيط جدا في عمله، حيث يمكنك من وضع منفذ لتنصيب الويندوز من خلال شاشة الإقلاع للويندوز الحالي وذلك في أقل من 3 ثوان فقط، مع وجود بعض من الربط بين الإقلاع كي لا يحدث أي انهيار بالنظام الحالي.
الجدير بالذكر أن البرنامج يضمن التصحيح البرمجي لوضع أوامر الإقلاع، فلابد من وجود ملفات الويندوز المراد تنصيبه على الهارد أولا "في أحد البرتيشنات" كي يعمل البرنامج، وإلا فلا يمكن التواصل في العمل وذلك من خلال رسالة تحذيرية تخبرك بوجوب فك ملفات الويندوز في البرتشن المراد الإقلاع من خلاله.
أسم البرنامج: Setup Windows from HD
الحجم: 1 ميجا بايت.
نظام التشغيل: كل الويندوزات بداية من ويندوز فيستا، 7، 8، 8.1، 10.
المعمارية (النواة): 32 بت و 64 بت.
الترخيص: مجاني.
ديناميكية العمل: بورتابل Portable (بدون تثبيت).
روابط التحميل: من ميديا فاير "نسخة بورتابل للبرنامج من دون تنصيب"
للإصدار 32 بت
للإصدار 64 بت
* تنوية: البرنامج لا يحتوي على أي ملفات خطرة أو فيروسات أو تروجان والله يشهد على ذلك، فإذا كنت تشك في برامجنا أو لا تثق في هذا البرنامج فيمكنك الامتناع عن استخدامه، ويكفينا أن أرباب الأنتي فيروس ككاسبر وبت دفيندر ونورتون ونود و أفيرا وغيرهم من محركات الأنتي فيروس المشهورة تقول أن البرنامج نظيف، أخيرا أحب أن أشكر كل من ساهم في إخراج البرنامج إلى النور من مصممين أو مختبرين للبرنامج Beta Tester.

مميزات برنامج Setup Windows from HD 

يحتوى برنامج Setup Windows from HD على الكثير من المميزات التي تساعدك في الاستغناء عن الفلاشات أو الديفيدي عند التفكير في تسطيب ويندوز جديد، ومن هذه المميزات:
  • تنصيب ويندوز من نفس الهارد، بدون اسطوانة او فلاشات.
  • يوجد اصداران أحدهما بورتابل، والثاني للتنصيب.
  • يعمل على الويندوز لايف Windows PE.
  • يدعم نظامي bios , uefi.
  • يتم تنصيب الويندوز من ٤ برتيشنات، لأربع ويندوزات مختلفة.
  • يدعم جميع أنواع الويندوزات، بداية من ويندوز فيستا حتى ويندوز 10 بنواتيه.
  • يدعم التثبيت من تنسيقات ntfs و fat32.
  • يدعم تنصيب الويندوزات الخام والمعدلة.
  • يدعم الولوج إلى advanced boot وتنصيب الجويندوز من خلاله أو إصلاحه.
  • رواط مباشرة لتحميل الويندوز من ميكروسوفت.
  • التنسيق بين إقلاع الويندوز والإقلاع للتثبيت.
  • يتيح التعديل على زمن قائمة البوت Boot menu
  • صغير الحجم حوالي ١ ميجا فقط.
  • الربط المباشر بين الويندوز والبرنامج وعدم التعارض بينهما.
  • إعداد تقرير كامل بمحتويات الكمبيوتر، و معرفة كل إعدادات العتاد، والتعريفات.

طريقة تثبيت الويندوز من الهارد بدون فلاشة أو سيديروم ببرنامج Setup Windows from HD

أولا نقوم بتحميل برنامج Setup Windows from HD
بعد تحميل البرنامج قم بفك الضغط عنه، ثم قم بتشغيل البرنامج على حسب نواة النظام عندك إن كان 32 بت أو 64 بت، وبعد تشغيل البرنامج قم بفك محتوى أي ملف أيزو للويندوز، أو اسطوانة الويندوز على المسار الرئيسي لأحد البرتشنات.
مثال على استخدام البرنامج
هيا لنأخذ مثال على تثبيت الويندوز من برتيشن D:
كل ما علينا هو تنفيذ الخطوات التالية:
أولا فك ملفات اسطوانة الويندوز على المسار الرئيسي لبرتشن D
ثانيا قم بتشغيل البرنامج وفقا لنواة الويندوز الحالي الذي تعمل عليه
ثالثا بعد تشغيل البرنامج وظهور الواجهة الرئيسية للبرنامج قم باختيار أحد النظامين الذي تعمل عليه إن كان BIOS أو UEFI ثم اضغط على زر Select Your System، ثم أنظر إلى أسفل البرنامج واختر برتشن D
تثبيت ويندوز 7 او 8 او 10 من الهارد بدون فلاش ميموري او ديفيدي

لتظهر لك نافذة بها شريط تقدم ينتهي ليخبرك بإنجاز العمل والتأكيد على أن الويندوز المراد تنصيبه جاهز الأن للتنصيب من خلال الهارد ديسك وبدون كتابة أي أوامر او التعديل على الهارد ديسك.
تنصيب ويندوز 7 من الهارد بدون فلاش أو Dvd
وبعد إعادة أو تشغيل للويندوز سيكون التنصيب جاهز، حيث سيدخل الجهاز إلى إعداد الويندوز الذي ستنصبه من الهارد، فإذا أردت المتابعة في عملية التنصيب فلك ذلك، وإن أردت الرجوع إلى الويندوز الحالي فكل الذي عليك هو إخرج من التنصيب وإعادة تشغيل الجهاز.
عموما البرنامج سيضع لك مهلة اختيارية لتثبيت الويندوز من الهارد في أي وقت عبر قائمة البوت ووضع مهلة 3 ثوان للاختيار، وإلا الدخول إلى الويندوز المنصب حاليا كنظام افتراضي.
ملحوظة: البرنامج يجعل أمر إعادة التشغيل للويندوز Restart لنفسه أولا، أي أن إذا أردت الدحول إلى تنصيب الويندوز في أي وقت مباشرة دون المرور على قائمة البوت فكل الذي عليك هو الضغط على زر Restart من الويندوز؛ هذه الخاصية لا تدعم بعض برامج الإغلاق التي تعمل كطرف ثالث.

طريقة معرفة النظام BIOS أو UEFI

يوفر برنامج Setup Windows from HD إعداد تقرير كامل عن النظام الخاص بك، منها معرفة نوع النظام لديك إن كان BIOS أو UEFI وذلك ببساطة جدا عن طريق الضغط على أيقونة شاشة الحاسوب أسفل البرنامج والانتظار لمدة 5 ثواني حيث سيظهر لك تقرير كامل عن الجهاز لديك حيث سيظهر نوع الويندوز وإمكانات العتاد والتعريفات والمكتبات البرمجية المثبية وخلافه، عموما سيفيدك التقرير كثيرا إذا كنت تعمل في مجال الـ IT.

أيضا يمكنك الاطلاع على اصنع بنفسك اسكريبت لمعرفة امكانيات جهازك بدون خبرة بالبرمجة... بسهولة

تحميل الويندوز مباشرة من خلال برنامج Setup Windows from HD

أيضا إن كنت لا تملك اسطوانة ويندوز من ميكروسوفت فيمكنك تحميل أي إصدار من الويندوز من خلال الضغط على الزر الخاص بتحميل الويندوز، حيث يدعم التحميل المباشر لويندوز 7 و 8 و10، كما يمكنك تحميل ويندوزات افتراضية جاهزة، وتحميل برامج الأوفيس.
download windows 10 direct from microsoft

التعديل على قائمة البوت للويندوز

من خلال برنامج Setup Windows from HD تستطيع إحضار قائمة بوت الويندوز أو يمكنك إحضارها عن طريق الذهاب إلى مربع Run ثم كتابة أمر MSCONFIG للتعديل على قائمة البوت للويندوز.
كل ما عليك هو الضغط على صورة الترس بالبرنامج
بعد الضغط عليه ستظهر لنا نافذة إعدادات الإقلاع للويندوز.


من خلال الصورة السابقة لاحظ معي الأرقام:
1. لحذف أمر الإقلاع للويندوز المراد تثبيته، أو أي مدخل أخر غير الويندوز.
2. لوضع أمر البوت كافتراضي للدخول عليه مباشرة أثناء تشغيل الحاسوب.
3. للتعديل على وقت الويندوز بداية من 3 ثواني وحتى 999 ثانية.
4. لإلغاء واجهة الإقلاع مترو، هذا لتسريع إقلاع الويندوز، لكن إن كنت غير متقدم في الحاسوب فلا تعبث بشئ.
5. لوضع الويندوز في سيف مود Safe Mode، لا تحرك شئ بها إلا إذا كنت تعلم ماذا تصنع.
هناك الكثير من الإعدادات الأخرى لكنها ليست محل للشرح، فهي ليست هدفنا الأن.

تعديل وقت قائمة البوت للويندوز Windows Boot Menu Time

يتيح برنامج Setup Windows from HD التعديل على توقيت البوت لقائمة الإقلاع بالويندوز وذلك بإضافة التوقيت حتى 5 ثواني، أو تقليلها إلى ثانية واحدة.
بعد اختيار الزمن المناسب لك اضغط على زر Change Time لتفعيل التغيير.
* الافتراضي للبرنامج هو 3 ثواني.

سيظهر البرنامج بهذا الشكل في قائمة إقلاع الويندوز 

إضافة Advanced Startup windows 10 إلى قائمة كليك يمين

من الفوائد الرائعة التي يمنحها إياك برنامج Setup Windows from HD هي إضافة الدخول إلى الإقلاع المتقدم للويندوز Advanced Startup وذلك من خلال إدراجها في قائمة كليك يمين Right Click.
كل ما عليك هو تحديد خيار Advanced Startup ثم الضغط على زر Yes

لترى مدخل جديد في كليك يمين على الدسكتوب بعنوان Boot to Advanced Startup Options

بمجرد الضغط عليها سيحدث إعادة تشغيل للويندوز ومن ثم الولوج مباشرة إلى الوضع المتقدم للإقلاع، حيث يمكنك من خلاله تثبيت ويندوز جديد، أو إصلاح الويندوز الحالي.
إذا أردت حذف هذا المدخل من كليك يمين؛ فكل ما عليك هو تحديد Remove It ثم الضغط على زر Yes

هكذا قد شرحنا كل إعدادات برنامج تثبيت الويندوز من الهارد بدون فلاشات أو اسطوانات بطريقة احترافية عن طريق برنامج Setup Windows from HD.

تنوية مهم للجميع لابد من قرائته لفهم آلية عمل البرنامج

بعد إضافة أي تنصيب ويندوز لقائمة البوت فإن البرنامج سيدخل إليه بعد أول إعادة التشغيل، فإذا ترددت ولا تريد تنصيب الويندوز وقتها فكل ما عليك هو إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى كي يقلع الحاسوب إلى الويندوز الحالي مباشرة، ويترك لك مدخل الإقلاع للتنصيب موجود في قائمة الإقلاع.

في الختام أرجو أن يكون البرنامج مفيد، وإذا أردت أن تبدي وجهة نظرك فيمكنك مراسلتنا بالتعليقات أو من خلال صفحتنا بالفيس بوك.

3 تعليقات

  1. أين روابط البرنامج لطفاً

    ردحذف
  2. مرحبا بك يا صديقي، الروابط يمكنك اخذها على الخاص عن طريق الايميل الخاص بك، أو مراسلتنا على صفحة الفيس بوك، والروابط ستنزل هنا خلال اسبوع بإذن الله
    تحياتي

    ردحذف

إرسال تعليق