اختر لونك

اخرج الفلاشة بسرعة بدون تأمينها وبدون فقد البيانات عليها أو تلفها Safely Remove Flash Disk

حجم الخط
قد يضطر أحدكم  إلى  إخراج الفلاشة أثناء وجودها في منفذ usb بالكمبيوتر بسبب العجلة؛ فيحاول تأمينها عبر إخطار الويندوز بذلك، لكن ماذا يحدث إذا لم تستجب الفلاشة بسبب وجود برنامج ما أو طرف ثالث من البرمجيات باستخدامها؛ مما يضطر صاحب الفلاشة إلى شدها بقوة من الكمبيوتر... وعند وضعها على الكمبيوتر مرة أخرى قد يجد الفلاشة لا تعمل وتطلب فورمات، أو قد تعمل ولكن بعض البيانات التي عليها قد تلفت نتيجة تعجله، وقد يكون ذلك سبب في بطء أداء الفلاشة على المدى البعيد، ولكن هناك طريقة سوف نستعرضها لإخراج الفلاشات بجميع انواعها وأحجامها، من فلاشة 2 جيجا إلى فلاشة 256 جيجا، وبجميع الأنواع...؛ لم أجرب الطريقة على أي نوع من كروت الميموري.

ولتجنيب هذه الحالة فلابد لك أن تهيأ الفلاشة على نظام الإخراج السريع من خلال نظام الويندوز.

وذلك بعدة خطوات بسيطة قمت بتجربتها على ويندوز 10 وويندوز XP وأعتقد أنها تعمل على باقي إصدارات الويندوز.
1. قم بوضع الفلاشة بمنفذ usb لتقرأ كعادتها ومن ثم الذهاب إلى سطح المكتب والضغط  كليك يمين على أيقونة This PC أو My Computer في الإصدارات الأخرى من الويندوز كما بالشكل القادم.


2. نختار Manage لتظهر لنا نافذة Computer Management مثل الصورة القادمة.


3. نختار منها Disk Management ثم نختار الفلاشة المدخلة بالجهاز، ونضغط عليها كليك يمين، أو دبل كليك لتظهر لنا هذه النافذة الحوارية.

نضغط تبويب Policies ثم نختار Quick Removal ثم نضغط زر OK.

ستختفي الفلاشة ثم ستظهر كأنها للتو موضوعة، ليمكنك سحب الفلاشة بدون تأمينها وبدون فقد البيانات.
ولجعل الفلاشة بوتابل لتنصيب الويندوز من عليها قد تحتاج إلى برنامج صغير ومهم لحرق الاسطوانات على الفلاشة أو الأسطوانة Passcape ISO Burner متعدد المهام
للعلم هناك بعض الحالات التي لا تحتاج لعمل هذه الخطوات ولكن لابد لك أن تتأكد من أداء الفلاشة، ولقياس سرعة الفلاشة يمكنك المعرفة من خلال برنامج قوي لقياس سرعة الفلاشة ومعرفة كل التفاصيل عنها.


كتابة تعليق