اختر لونك

حذف فيروس ماستر بوت ريكورد MBR بضغطة واحدة بـ MBR Repair Tool 2023

حجم الخط
يعد الفيروس الذي يصيب MBR الهارد ديسك من أخطر الفيروسات؛ لما له من أضرار فادحة مستقبلا على الهارد، حيث أن MBR هو اختصار لـ Master Boot Record (ماستر بوت ريكورد)؛ وهو أول 512 بت من الهارد يتم تخزين كل معلومات الهارد ديسك بها كبرتيشن النظام وبرتشنات البيانات مع تسجيل مساحة كل منهم وحجم السيكتور وغيره من البيانات

.

كيفية الإصابة بفيروس MBR؟

يتم الإصابة بهذا الفيروس من خلال إدخال فلاشة أو اسطوانة بوتابل مصابة والإقلاع منها، فيتم نقل الفيروس إلى الهارد الأساسي مباشرة حيث أن الفيروس من نوع Multi partitie الذي يسبب ضرر في وسائط التخزين المختلفة.

أضرار فيروس ماستر بوت ريكورد؟

يقوم الفيروس بتغيير بعض قيم الماستر بوت ريكورد للهارد فيجعله غير قادر على الدخول إلى النظام، أو قد يسبب بطئ في الأستخدام، وقد يكون أكثر سوء فيقوم بحجم أي مدخلات للإقلاع فلا يتم صيانة الجهاز بسهولة، وقد يتطرف أكثر فأكثر ويقوم بحذف خريطة البرتشنات بالهارد مما يسبب في الإطاحة بكل البيانات... ولا يستطيع الكثير من المحترفين استردادها بسهولة.

هل تستطيع برامج الأنتي فيروس حذف ذلك الفيروس؟

عدد من البرامج لا يستطيع الكشف عنها منها أفيرا وAVG مثلا، لكن بعضها استطاع الكشف عنها دون القدرة على حذفها مثل نورتون وكاسبرسكي ونود وبت ديفيندر، وهناك بعض البرامج التي تستطيع الكشف عنه وحذفه بعد مرور وقت طويل مثل برنامج أفاست، وذلك لتعديل قيم MBR.
 الصورة التي في بداية المقال من حاسوبي قد تم الكشف عن الفيروس بواسطة النود 32 لكن لم يستطع حذفه بكل أسف. 

ما هي أبسط طريقة لحذف الفيروس؟

هناك طرق عدة لحذف هذا الفيروس لكن أبسطهم من خلال برنامجنا MBR Repair Tool وذلك بضغطة زر فقط؛ ليتم تعديل قيم الماستر بوت ريكورد دون أي ضرر بنظام التشغيل، أيضا لن تحتاج إلى إعادة تشغيل الجهاز فالحل يبدأ بمجرد الضغط على زر Rebuild MBR من البرنامج.



حجم البرامج صغير جدا لا يتعدى نصف ميجا

تحميل Repair MBR Tool

أيضا البرنامج يحتاج إلى نت فريم ورك الأصدار الثاني فما أعلى 

5 تعليقات

  1. شكرا أخي، جزانا الله واياك كل خير
    تحياتي

    ردحذف
  2. أخي الكريم هل إعادة تشغيل متكرر للحاسوب يعني أنه يوجد فيروس في mbr ؟

    ردحذف
  3. لا يعني ذلك يا صديقي، قد يكون السبب هو ارتفاع درجة حرارة البروسيسور، اكتب لي امكشلة بالتفصيل وسأحاول افادتك بإذن الله

    ردحذف
  4. الرابط محذوف
    http://www.mediafire.com/file/0t5q1vvxxem5cus/MBR_Repair_Tool.zip/file

    ردحذف

إرسال تعليق