اختر لونك

3 طرق مختلفة لمعرفة إمكانيات جهازك بدون برامج System Information

حجم الخط
هناك العشرات من البرامج المختلفة التي تقوم بإظهار امكانيات الكمبيوتر للمستخدم العادي، وقد نالت تلك البرامج  من الشهرة حدودا لا وصف لها، ولكن الكثير من المستخدمين لا يعرفون أنه يمكنهم معرفة عتاد الكمبيوتر الشخصي لهم بدون أي برامج، بل إن كل برامج العتاد تعتمد على هذه الطريقة في آلية إظهار أمكانيات الحاسوب، وسيجرى توضيحها بسهولة عن طريق 3 طرق مختلفة سنذكرها في هذه المقالة لتعرف بها كل المعلومات عن الويندوز.

1. الطريقة الأولى لإظهار عتاد الكمبيوتر بدون برامج.

نقوم باستدعاء أمر Run من خلال الضغط على زر Windows + R من لوحة المفاتيح ليظهر لنا مربع run الحواري.
نكتب بداخله الأمر Dxdiag كما بالصورة.


سيظهر لنا هذا المربع القادم الذي يوضح لنا العديد من امكانات العتاد بالإضافة إلى حجم كارت الشاشة وملفات كات الصوت واصدار ديركت اكس، ونظام تفصيلي كامل عن عرض الشاشة وأبعادها.
Dxdiag Command

انظر أيضا خدعة جميلة في ويندوز 10 استعداد الويندوز للإغلاق بضغطة على سطح المكتب

2. الطريقة الثانية عن طريق محث الدوس.

نقوم باستدعاء أمر Run  كما الخطوة السابقة، ثم نضع أمر CMD ليظهر لنا محث الدوس الذي نكتب فيه أمر systeminfo
كما بالصورة القادمة.
Systeminfo Command

مميزات هذا الأمر أنه يعرض الكثير من التفاصيل أبرزها التحديثات الموجودة بالويندوز Hotfixs، ولغة الويندوز، والموقع الجغرافي للجهاز، والأكثر من ذلك أنه يعرض تاريخ تثبيت الويندوز عبر Original Install Date المدرجة بالقائمة...، يمكنك ملاحظتها من خلال الصورة السابقة لمحث الدوس.

3. الطريقة الثالثة لإظهار امكانات الجهاز.

عن طريق بحث كورتانا Search Windows، نكتب فيها الأمر msinfo كما بالصورة التالية.
msinfo

ستظهر لنا هذه النافذة التي تندرج تحت اسم System Information
System Information
هذا الأمر أكثر احترافية من الأمرين السابقين حيث يوضح كل شئ عن الجهاز والويندوز، "هارد وير وسوفت وير"،أيضا فهو يسجل تقييمات الويندوز للعتاد عبر اختبارات البينش مارك للرام والبروسيسور وكارت الشاشة ومنافذ USB وغيره...، كما أنه يتيح لك حفظ كل التقارير خلال ملف تكست لحين العودة في وقت لاحق.

هذه 3 طرق يمكنك الاعتماد عليها في معرفة إمكانات عتاد أي جهاز كمبيوتر بدون استخدام أي برنامج استعلامي، وذلك بخطوات بسيطة لا تحتاج أدنى خبرة ولكنها ستحفزك إذا كنت مبتدأ في الخوض في أعماق الويندوز أكثر، كما يمكنك معرفة المزيد عن الويندوز عن طريق تفعيل خاصية God Mode على ويندوز 10 وويندوز 8 و7 واستخدم اوامر الويندوز بسهولة فإذا أعجبك المقال فلا تتردد في دعمنا، وإذا اعترضتك أي مشكلة فيمكنك كتابة تعليق للرد عليه بإذن الله.

كتابة تعليق