اختر لونك

أداة من ميكروسوفت للكشف عن ثغرات بدء تشغيل الويندوز والكشف عن أي اختراق Autoruns and Autorunsc

حجم الخط
شرح أداة من ميكروسوفت للكشف عن ثغرات بدء تشغيل الويندوز والكشف عن أي اختراق Autoruns and Autorunsc، أحيانا ينتابنا العجب عندما نشعر بثقل الجهاز رغم المقومات العتادية القوية التي نمتلكها، خاصة عند بدأ تشغيل الويندوز، فنجد الجهاز يحمل بعض الوقت ولا ندري ما السبب، قد يكون احيانا من الويندوز نفسه أو مشكلة فيزيائية بالهارد ديسك، أو مشكلة بالرام، ولكن أحيانا قد يكون السبب في وجود أحد برامج التجسس، أو فيروس، لذلك قدمت لنا شركة ميكروسوفت أداة رائعة للكشف عن كل العميات التي تبدأ مع الويندوز وذلك عبر أداة Autoruns and Autorunsc.


أهمية برنامج Autoruns and Autorunsc من ميكروسوفت

تُظهر لك هذه الأداة ، التي تتمتع بمعرفة أشمل بمواقع التشغيل التلقائي لأي شاشة بدء تشغيل بالكمبيوتر، البرامج التي تم تشغيلها أثناء تمهيد النظام أو تسجيل الدخول، وعند بدء تشغيل مختلف تطبيقات Windows المضمنة مثل Internet Explorer و Explorer والوسائط والتعريفات والطابعات والخدمات المضمنة بالإضافة إلى مزود الشبكات.
أحيانا تتضمن هذه البرامج وبرامج التشغيل الموجودة في مجلد بدء التشغيل،مثل Run ، RunOnce ، الموجودة بالريجيستري وغيرها من مفاتيح التسجيل بعض القيم او الملحقات أو سيرفرات للاختراق والتجسس. يقوم برنامج Autoruns and Autorunsc بالإبلاغ عن ملحقات shell Explorer وأشرطة الأدوات وكائنات مساعد المستعرض وإعلامات Winlogon وخدمات التشغيل التلقائي وغير ذلك الكثير. التشغيل التلقائي يذهب إلى ما هو أبعد من أدوات التشغيل التلقائي الأخرى.

الجميل بالأداة أيضا هو تضمينها البحث عن المدخلات بموقع Virus Total مباشرة، وذلك عن طرق الضغط على خيار Option ومنه نختار Scan Options ثم نقوم بالتعليم على Check Virus Total

جدير بالذكر أن حزمة تنزيل Autoruns and Autorunsc تحتوي على مكافئ لسطر الأوامر يمكن إخراجه بتنسيق CSV ، للكشف عنه عبر موقع فيروس توتل أو منتدى bleepingcomputer الذي يضم قاعدة بيانات قوية جدا تشمل ما يقارب من 27000 عنصر بدء تشغيل للويندوز مع تحليل كل منهم.
يمكنك الاطلاع على ذلك عبر هذا الرابط
https://www.bleepingcomputer.com/startups/

تحميل Autoruns and Autorunsc

رابط مباشر، الحجم 1.64 ميجا بايت

أيضا يمكنك استخدام اداة ميكروسوفت لحذف المالوير والبرامج الضارة برابط مباشر malicious software removal tool
ومراجعة لأهم 4 مواقع للحماية على الانترنت، وافحص ملفاتك بأكثر من 70 برنامج أنتي فيروس بـ كليك يمين.
وفي الختام هناك شرح فيديو عبر اليوتيوب عن طريقة الكشف عن اختراق جهازك او وجود برامج خبيثة به.
                                   

وأيضا احمي جهازك ب 70 محرك بحث مختلف بكليك يمين

وفي النهاية أرجو أن يكون الموضوع مفيد

1 تعليقات

إرسال تعليق