اختر لونك

الفرق بين اصدارات Windows 10 مقارنة شاملة بين كل اصدارات ويندوز

حجم الخط
خلال هذا المقال سنشرح الكثير حول الفرق بين اصدارات Windows 10 ، فمعظم مستخدمي ويندوز 10 يتعاملون مع نظامهم دون معرفة الروقات المختلفة للويندوز، وفي موضوعنا اليوم سنقدم مقارنة بين إصدارات Windows 10 للمساعدة في معرفة ما هو Windows المناسب لك ولجهازك.

يمكنك أيضا تحميل أي اصدار من ويندوز 10 عبر هذا الموضوع بأكثر من طريقة

يحتوي Windows 10 على اثني عشر إصدارًا مختلفا (باستثناء الإصدارات الأربعة "N")، وكلها تحتوي على مجموعة مميزات أو حالات استخدام أو أجهزة مخصصة. يتم توزيع بعض الإصدارات فقط على الأجهزة مباشرةً من الشركة المصنّعة للجهاز، بينما تتوفر الإصدارات مثل Enterprise و Education فقط من خلال الترخيص الجماعي أو الفردي.
تتيح Microsoft أيضًا إصدارات Windows 10 لشركات تصنيع الأجهزة المختلفة للاستخدام في فئات معينة من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية (Windows 10 Mobile) وأجهزة IoT.

يمكنك مطالعة احفظ الويندوز بالبرامج والتعريفات في أقل من 10 دقائق لن تثبت ويندوز مرة أخرى



Windows 10 Home

 هو إصدار سطح المكتب الذي يركز على المستهلك. يوفر تجربة شخصية لأجهزة الكمبيوتر الشخصي والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية 2*1، يمكن تنصيبه للأجهزة الضعيفة الأمكانات كي يلائم عتادها، كما يوفر تجربة للمستخدم مبسطة وسهلة بدون أي اضافات أو حزم خدمية.
أيضا سيساعد Windows 10 Home الأشخاص على القيام بأشياء رائعة، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، وسيكونون أكثر إنتاجية وأكثر متعة بفضل قائمة طويلة من الابتكارات الجديدة مثل Cortana المساعد الرقمي الأشهر في العالم؛ متصفح الويب Microsoft Edge الجديد؛ وضع الكمبيوتر اللوحي المستمر للأجهزة التي تعمل باللمس ؛ Windows Hello التعرف على الوجوه، وتسجيل الدخول من خلال بصمات الأصابع، كما يقدم مجموعة واسعة من تطبيقات Windows العالمية مثل الصور والخرائط والبريد والتقويم والموسيقى والفيديو *.
أيضا تجربة ألعاب Xbox إلى Windows 10 ، مما يتيح للألعاب واللاعبين الوصول إلى مجتمع ألعاب Xbox Live ، بالاضافة إلى التقاط ومشاركة اللعب وإعطاء مالكي Xbox One القدرة على لعب ألعاب Xbox One الخاصة بهم من أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 في منزلهم.

اطلع ايضا على تجربة تنصيب ويندوز على الأجهزة الضعيفة

ويندوز 10 برو

هي نسخة سطح مكتب لأجهزة الكمبيوتر الشخصي والأجهزة اللوحية و 2 في 1. بناءً على الميزات المألوفة والمبتكرة لنظام التشغيل Windows 10 Home ، فإنه يحتوي على العديد من الميزات الإضافية لتلبية الاحتياجات المتنوعة للشركات الصغيرة. يساعد Windows 10 Pro على إدارة أجهزتهم وتطبيقاتهم بفعالية وكفاءة وحماية بياناتهم التجارية الحساسة ودعم سيناريوهات الإنتاجية عن بُعد والجوّال والاستفادة من التقنيات السحابية. تعد أجهزة Windows 10 Pro خيارًا رائعًا للمؤسسات التي تدعم برامج "اختر جهازك الخاص" (CYOD). كما يتيح Windows 10 Pro أيضًا للعملاء الاستفادة من Windows Update for Business الجديد، مما سيقلل من تكاليف الإدارة ، ويوفر التحكم في نشر التحديث ، ويوفر وصولاً أسرع إلى التحديثات الأمنية ويوفر الوصول إلى أحدث الابتكارات من Microsoft على أساس مستمر.

Windows 10 Pro for Workstations

يعد هذا الاصدار إصدارًا راقيًا من Windows 10 Pro ، وهو مزود بدعم فريد لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل على الخادم والتي تم تصميمها لتلبية الاحتياجات الملحة لأعباء العمل البالغة الأهمية والمهمة.

 Windows 10 S

 هو وضع محدد من Windows 10 يوفر تجربة Windows مألوفة ومثمرة ومبسطة للأمان والأداء. من خلال الاستخدام الحصري للتطبيقات من متجر Microsoft والتصفح بأمان مع Microsoft Edge ، فإن Windows 10 في وضع S يجعلك تعمل بسرعة وأمان أكثر يومًا بعد يوم.

Windows 10 Enterprise

يعتمد على Windows 10 Pro ، مضافا إليه المميزات المتقدمة المصممة لتلبية متطلبات المؤسسات المتوسطة والكبيرة الحجم. إنه يوفر إمكانات متقدمة للمساعدة في الحماية من النطاق المتزايد باستمرار لتهديدات الأمان الحديثة التي تستهدف الأجهزة والهويات والتطبيقات ومعلومات الشركة الحساسة. يدعم Windows 10 Enterprise أيضًا أوسع مجموعة من الخيارات لنشر نظام التشغيل والإدارة الشاملة للأجهزة والتطبيقات. سيكون متاحًا لعملائنا من خلال "الترخيص المجمع" ، حتى يتمكنوا من الاستفادة من آخر تحديثات الابتكار والأمان بشكل مستمر. في نفس الوقت ، سيكون بإمكانهم اختيار السرعة التي يعتمدون بها التكنولوجيا الجديدة ، بما في ذلك خيار استخدام Windows Update for Business الجديد. مع نظام التشغيل Windows 10، وكما هو الحال مع الإصدارات السابقة من Windows ، يمكن لعملاء Active Software Assurance في الترخيص المجمع الترقية إلى Windows 10 Enterprise كجزء من مزايا ضمان البرنامج الحالية.

Windows 10 Enterprise E3

هو الاسم الجديد لعرض Windows Enterprise التقليدي من Microsoft مع SA. يتضمن Windows 10 Enterprise E3 الوصول إلى الإصدار Enterprise Edition والميزات الحصرية التي تأتي معه ، بما في ذلك Credential Guard و Device Guard ، فضلاً عن سهولة الإدارة الواسعة وتجربة المستخدم المدارة. يتضمن Windows 10 Enterprise E3 أيضًا مزايا ضمان البرنامج (Software Assurance) ، في قنوات VL التي تدعم SA.

Windows 10 Enterprise E5

هو أحدث عرض من ويندوزللعملاء الذين يرغبون في الاستفادة من كل شيء في E3 مع إضافة الحماية من التهديدات المتقدمة لـ Windows Defender (Windows Defender ATP) - خدمة جديدة تساعد المؤسسات على اكتشاف الهجمات المتقدمة والتحقيق فيها والرد عليها شبكاتهم.

Windows 10 Enterprise LTSC 

يشبه Windows 10 Enterprise LTSB ولكنه لن يتلقى أي تحديثات للميزات، ويمنح الشركات مزيدًا من التحكم في عملية التحديث وهو الإصدار الأكثر تجريدًا من Windows 10. يفتقر إلى التطبيقات والميزات التالية:
يمكنك تخزين معظم التطبيقات الحديثة مثل Xbox وجهات الاتصال وما إلى ذلك. هناك أربعة تطبيقات حديثة متبقية فقط: الاتصال بالدعم والبحث والإعدادات وتعليقات Windows ومايكروسوفت كورتانا وEdge.

Windows 10 Education

يعتمد على Windows 10 Enterprise ، وهو مصمم لتلبية احتياجات المدارس- الموظفين، والمسؤولين، والمدرسين والطلاب. ستتوفر هذه النسخة من خلال الترخيص المجمع الأكاديمي ، وستكون هناك مسارات للمدارس والطلاب الذين يستخدمون أجهزة Windows 10 Home و Windows 10 Pro للترقية إلى Windows 10 Education.

ويندوز 10 موبايل

مصمم لتقديم أفضل تجربة للمستخدم على أجهزة أصغر محمولة تعمل باللمس مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الصغيرة. إنه يتميز بنفس تطبيقات Windows العالمية الجديدة المضمنة في Windows 10 Home ، بالإضافة إلى الإصدار الجديد المحسّن من Office. يوفر Windows 10 Mobile قدرات إنتاجية وإدارية وإدارية كبيرة للعملاء الذين يستخدمون أجهزتهم الشخصية في العمل. بالإضافة إلى ذلك، ستمكن Windows 10 Mobile بعض الأجهزة الجديدة من الاستفادة من Continuum للهاتف، حتى يتمكن الأشخاص من استخدام هواتفهم مثل الكمبيوتر الشخصي عند الاتصال بشاشة أكبر.

يمكنك الاطلاع على أكثر من 10 برامج لتنصيب الويندوز من الفلاشة

ويندوز 10 موبايل Education

مصمم لتقديم أفضل تجربة للعملاء على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الصغيرة. وستكون متاحة من خلال الترخيص المجمع. إنه يوفر إمكانيات إدارة إنتاجية وأمن وإدارة الأجهزة المحمولة الرائعة التي يوفرها Windows 10 Mobile، ويضيف طرقًا مرنة للشركات لإدارة التحديثات. بالإضافة إلى ذلك، سوف يدمج Windows 10 Mobile Enterprise أحدث ميزات الأمان والابتكار بمجرد توفرها.

أيضا للتأكد من أن الويندوز الذي حملته من ميكروسوفت أم مجهول وغير أصلي

ولمعرفة مخصصات كل اصدار على حدا يمكنك الاطلالة على هذه الصور التي ستوضح لك ذلك بسهولة

أبرز الفروقات في الجانب الأمني لويندوز 10


أبرز الفروقات في الأدارة العامة للويندوز والصلاحيات

الاختلافات المختلفة في الجانب الترفيهي

الفروقات في تجربة المستخدم
 وبهذا قد انتهى التعرف على الفرق بين اصدارات الويندوز، ولكن يمكنك الاطلاع على الكثير من المقالات الأخرى الموجودة بالموقع.

1 تعليقات

إرسال تعليق