-->

طريقة تثبيت الويندوز من الهارد الخارجي windows 10, 8, 7 بضغطة واحدة

    قد يحتاج البعض منا إلى تثبيت ويندوز  ١٠ أو الاصدارات الاقدم على جهازه ولكنه لا يملك فلاشة أو سيدي روم، لكن قد يملك أكثر من هارد ديسك بجهازه، أو لديه هارد خارجي، ويحتاج إلى طريقة للاستفادة من الهارد الخارجي او الهارد الثاني في تنصيب ويندوز بدون فلاشة وبدون سيدي، الحل بسيط للغاية وله أكثر من طريقة، لكن سنضع الان طريقة بخطوة واحدة، عن طريق معاملة الهارد ديسك كأنه فلاشة يتم التنصيب من خلاله..، شخصيا أستخدم هذه الطريقة كثيرا إذا ما اضطررت لذلك...

    كيفية تنصيب ويندوز من هارد خارجي؟

    أولا إذا كان الهارد ديسك الخارجي مقسم إلى أكثر من بارتشن فإننا سنلجأ إلى أول برتشن به، ونقوم بفك ملفات أي اسطوانة ويندوز ٧ أو ٨ أو ١٠، أي كان اصدار الويندوز، على المسار الرئيسي للبرتشن الأول للهارد ديسك، وذلك عن طريق أي برنامج لفك الضغط.
    ثانيا نضبط قاعدة الاقلاع للهارد الخارجي وذلك عن طريق برنامجنا Flash Boot Builder الذي سنعدل عن طريقه منصة الاقلاع من الهارد ديسك كي يقلع عبر ملفات الويندوز المفكوكة بداخله كي يتم تثبته على أي هارد آخر.
    نقوم بتحميل برنامج Flash Boot Builder من صفحة البرنامج بالموقع، فهذا البرنامج هو الذي سيقوم بالمهمة كاملة.
    بعد تنزيل برنامج Flash boot Builder نقوم بفتحه واختيار حرف البارتشن الذي فككنا فيه محتويات الويندوز سابقا ثم نضغط على زر make it bootable.

    يمكنكم أيضا الاطلاع على تنصيب الويندوز من الهارد مباشرة بدون فلاشة أو اسطوانة ببرنامج Setup Windows from HD


    لمزيد من التفاصيل يمكنك قراءة طريقة العمل ببرنامج Flash Boot Builder بصفحته الخاصة المذكورة آنفا.
    وهكذا نكون قد أنجزنا المهمة وأصبح الهارد بوتابل نستطيع تثبيت الويندوز من خلاله. ولا ينقصنا الأن إلا الإقلاع من الهارد الخارجي لتجربته.
    أيضا يمكنك حفظ واستعادة الويندوز بدون هارد ديسك عن طريق برنامج Hd Boot Program، وذلك عبر برنامج نورتون جوست أو أي برنامج مشابة له مثل أكرونيس ترو إيميدچ، أيضا اذا أردتم تعديل الهارد ديسك فيمكن ذلك بسهولة عن طريق ثلاث برامج مجانية للتعديل على الهارد ديسك.
    شارك المقال
    Ibrahim
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع HD Boot .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق