اختر لونك

كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب من التلف 100%

حجم الخط

يتساءل الكثير حول كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب 100%، خاصة أن هناك الكثير من البطاريات في السوق لا يمكن الاستعانة بها بدلا من البطارية الالصلية للاب توب، وعند حدوث أي مشكلة للبطارية الاصلية فإن اللاب تقل قيمته كثيرا، وفي هذا المقال سوف نقدم إليكم نصائح حول شحن بطارية الكمبيوتر المحمول واستخدامها بشكل صحيح.

laptop bettary

اليوم يستخدم نسبة كبيرة من الناس، بما في ذلك الموظفين والأطباء والمهندسين والأساتذة والطلاب وحتى ربات البيوت أجهزة الكمبيوتر المحمولة بطرق مختلفة، حيث يمكن لهذا الجهاز الصغير استيعاب قدر هائل من المعلومات بسهولة ويسهل علينا القيام بأشياء كثيرة من تشغيل البرامج الثقيلة إلى البحث في الإنترنت وحتى مشاهدة الأفلام، ونظرًا لقيمة هذا الجهاز فإن صيانته وبالتالي زيادة عمره وسلامته يشكل أهمية كبيرة للجميع.

تتمثل إحدى طرق زيادة عمر الكمبيوتر المحمول في الحفاظ على بطاريته بشكل صحيح. نظرًا لأن اللاب توب جهاز إلكتروني فإن البطارية توفر الطاقة لجميع أجزاء هذا الجهاز وتعمل كمصدر للطاقة. وفي هذه المقالة سنضع طرق الحفاظ على بطارية الكمبيوتر المحمول اللاب توب وكيفية شحنها بشكل صحيح.

هذه النقاط جيدة للحفاظ على بطارية الكمبيوتر المحمول Asus X555 وبطارية الكمبيوتر المحمول Asus N551 والعلامات التجارية الأخرى مثل Dell وHP وLenovo وغيرها. 

كيف تستخدم بطارية الكمبيوتر المحمول أثناء العمل؟

للإجابة على هذا السؤال يجب أن نقول أنه إذا كان جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك من طراز قديم يحتوي على بطارية خارجية، فإن استخدامه لا يتطلب أي اهتمام خاص، لأن هذه البطارية يمكن إزالتها بسهولة من الجهاز وتوصيلها بالكهرباء بصورة طبيعية. ولكن نظرًا لأن اللابات الحديثة تحتوي بطاريات ثقيلة ويصعب نقلها، فإن الأجيال الجديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة اللاب توب كلها تستخدم بطاريات داخلية.

بشكل عام، يختلف شحن البطارية الداخلية واستخدامها وفقًا لنوع الكمبيوتر المحمول وأجهزته، ولكن باتباع المبادئ العامة يمكنك تحقيق أقصى استفادة من بطارية الكمبيوتر المحمول.

في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحالية التي تستخدم بطاريات ليثيوم أيون وبوليمر يتم تحديد أداء البطارية بناءً على دورات الشحن، فقد أعلنت علامتا Lenovo وAsus أن الاستخدام المستمر للبطاريات سيقلل من قدرتها بنسبة 60٪ في غضون عامين.

وأفضل حل لاستخدام البطاريات الداخلية هو أنه يجب ألا تسمح بتوصيلها باستمرار بالكهرباء أثناء العمل، أو يجب ألا تستخدم البطارية باستمرار لتشغيل الكمبيوتر المحمول. لذلك عليك استخدام برنامج خاص يعتمد على نوع الكمبيوتر المحمول الخاص بك لإدارة عملية استخدام البطارية بشكل جيد.

ماذا نفعل إذا لم نرغب في استخدام بطارية الكمبيوتر المحمول لفترة طويلة؟

للحفاظ على البطارية الداخلية للاب توب عليكم الالتزام بهذه النصائح المهمة، والتي تتمثل في التالي:

- يجب ألا تدع البطارية تشحن بنسبة 100٪ أو تركها تشحن أقل من 20٪، اشحن بطارية الكمبيوتر المحمول إلى حوالي 60 إلى 70 بالمائة.

- بعد شحن اللاب توب، ضعه في بيئة ذات درجة حرارة عادية وتجنب وضع اللاب توب والبطاريات الخارجية في أماكن ساخنة ورطبة وباردة، تعتبر العلامات التجارية الشهيرة في إنتاج اللاب توب في العالم مثل Asus أن أفضل درجة حرارة لحفظ الكمبيوتر المحمول أو العمل معه تتراوح من 10 إلى 35 درجة.

- حاول عدم ترك بطارية اللاب توب لأكثر من ثلاثة أشهر بدون عمل، حيث يجب أن تعمل بطارية الكمبيوتر المحمول لمدة يوم واحد على الأقل مرة كل شهرين إن لم تكن تعمل على اللاب توب، فلابد من تشغيله بين الفينة والاخرى لتفادي أي مشكلة في عمل البطارية.

هناك بعض المشكلات التي يستفسر عنها المستخدمون، وأبرزها مثلا أن بطارية اللاب توب لا تشحن ويندوز 10، أو بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل، وللإجابة عن هذه الأسئلة لابد من الاطلاع على عمر البطارية، وجودة سلك الشحن، وفحص مقبس الطاقة التي توصل منه.

ما حل مشكلة بطارية اللاب توب مشحونة ولا تعمل؟

لحل هذه المشكلة يمكنكم الاطلاع على قدرة البطارية والطاقة الموصلة بها، وافحص قابس الطاقة، كما يمكنكم تفريغ البطارية بالكامل عن طريق تركها بضع أيام بدون استخدم فور فصلها من اللاب توب، وبعد ذلك قم بتدليك البطارية بقماش خشن، ومن ثم قم بشحنها حتى تصل إلى 80%، وقم بالعمل عليها، فإن لم تعمل بشكل صحيح فهي في الطريق إلى التلف.

بطارية اللاب توب بتقعد اد ايه؟

يتساءل الكثير خاصة المبتدئين عن بطارية اللاب توب بتقعد اد ايه؟، لكن بكل أسف لا يمكن الرد على هذا السؤال بشكل مباشر، فالبطاريات تختلف من حيث القدرة والسعة وبطارية اللاب توب كام امبير، وهكذا، لذا لا يوجد مؤشر ثابت لمعرفة بطارية اللاب توب بتقعد اد ايه.



كتابة تعليق