اختر لونك

تحميل برنامج مجاني لتحويل ملفات pdf إلى ورد بسهولة 2022

حجم الخط
برنامج مجاني لتحويل ملفات pdf إلى ورد مجانا بسهولة، عن طريق FreeOCR هو برنامج مجاني للتعرف الضوئي على الأحرف لنظام التشغيل Windows ويدعم المسح من معظم الماسحات الضوئية Twain ويمكنه أيضًا فتح معظم ملفات PDF والصور متعددة الصفحات الممسوحة ضوئيًا بالإضافة إلى تنسيقات ملفات الصور الشائعة؛ حيث يقوم FreeOCR بإخراج نص عادي ويمكنه التصدير مباشرة إلى تنسيق Microsoft Word.
يستخدم OCR المجاني أحدث محرك OCR Tesseract v3.01. ويحتوي على مثبت Windows وهو سهل الاستخدام للغاية ويدعم فتح مستندات Tiff متعددة الصفحات و Adobe PDF ووثائق الفاكس بالإضافة إلى معظم أنواع الصور بما في ذلك Tiff المضغوط الذي لا يمكن لمحرك Tesseract بمفرده قراءته. كما يمكنه الآن المسح باستخدام برامج تشغيل المسح الضوئي Twain و WIA.
يتضمن FreeOCR V4 محرك مسح Tesseract V3 الذي يزيد من الدقة ولديه تحليل تخطيط الصفحة بحيث يمكن تحقيق نتائج أكثر دقة دون استخدام أداة تحديد المنطقة.

ما المقصود ب OCR؟

OCR هو اختصار لـ Optical character recognition أي برمجيات التعرف الضوئي على الحروف عبر خوارزميات تتبع النقاط والألوان.

طريقة تحويل ملف PDF إلى ملف Word؟

يمكن ذلك عن طريق برنامجنا FreeOCR أو عن طريق عدة مواقع أونلاين سنطرحها بالتفصيل

كيفية تحويل ملف بي دي اف إلى وورد بدون برامج؟

أولا بعد تنزيل برنامجنا FreeOCR من خلال موقعه الرسمي، حيث أن البرنامج ذو حجم صغير جدا، وبعد تنصيبه سيفتح لنا هذه الواجهة

كل ما علينا فعله هو الضغط على زر open pdf وختيار ملف البي دي اف الذي نريد تحويله ليظهر لنا محتوياته على الجانب الأيسر من شاشىة البرنامج.
ثم نضغط على زر OCR واختيار All Pages ثم انتظر ليظهر لك محتويات الملف على الجانب الأيمن من البرنامج، يمكنك تصدير المحتوى إلى برنامج Microsoft Word وذلك عبر الضغط على ايقونة برنامج وورد بالبرنامج، هذا كل شئ، جدير بالذكر أن البرنامج يدعم 11 لغة ليس بينهم اللغة العربية حيث أن تقنية OCR متخلفة في التعامل مع الحروف الأبجدية الشرقية مثل العربية والفارسية والأوردية وغيرهم.
ويمكنك اختيار اللغات عبر الضغط على الكومبوبوكس الخاص باللغات في أعلى يمين البرنامج.

مواقع اونلاين لتحويل PDF To Word مجانا

هناك العشرات من المواقع التي تحول البي دي اف إلى وورد ولكن أفضلهم

1. i2OCR

إن برنامج i2OCR يمكنه التعامل مع صور بصيغ JPG, TIF, BMP, PNG, PBM, GIF, PPM, PGM أو حتى إدخال رابط صورة على الانترنت. مما يعنى أنك لست قادراً على تحويل الصور الموجودة على حاسوبك فحسب بل يمكنك أيضاً تحويل الصور مباشرة من خلال الانترنت. وهذا البرنامج لا يتطلب تسجيلاً. ويدعم النصوص ذات الأعمدة المتعددة ويدعم التعرف على 33 لغة. وليس له حد أقصى ف كمية الصور التى يمكن تحميلها على عكس برامج أخرى مثل FreeOCR و Sciweavers.i2OCR
إن برنامج i2OCR يمكنه التعامل مع صور بصيغ JPG, TIF, BMP, PNG, PBM, GIF, PPM, PGM أو حتى إدخال رابط صورة على الانترنت. مما يعنى أنك لست قادراً على تحويل الصور الموجودة على حاسوبك فحسب بل يمكنك أيضاً تحويل الصور مباشرة من خلال الانترنت. وهذا البرنامج لا يتطلب تسجيلاً. ويدعم النصوص ذات الأعمدة المتعددة ويدعم التعرف على 33 لغة منها اللغة العربية. وليس له حد أقصى ف كمية الصور التى يمكن تحميلها على عكس برامج أخرى مثل Sciweavers.

2.  Free Online OCR



إن محول Free Online OCR يمكنك من تحويل لقطات الشاشة (screenshots) والمستندات الممسوحة ضوئياً والفاكسات والصور إلى نصوص يمكن البحث فيها والتعديل عليها مثل صيغ TXT و DOC و RTF و PDF وهو يدعم صيغ الصور BMP, PDF, PNG, TIFF, JPG(JPEG), GIF .
هناك الكثير من المواقع الأخرى التي تحول PDF إلى Word ولكن هذه أفضلهم.

كتابة تعليق