اختر لونك

علاج الباد سيكتور للهارد ديسك واخطاء الفلاشة عن طريق Hard Disk Validator 1.1.1

حجم الخط

سنشرح علاج الباد سيكتور للهارد ديسك واخطاء الفلاشة وSSD عن طريق Hard Disk Validator 1.1.1 اليوم، وقد قمنا قبل ذلك بوضع بعض المقالات عن طريقة علاج الباد سيكتور للهارد ديسك وذلك ببرامج مختلفة مدفوعة ومجانية، لكن في مقالنا اليوم سنتحدث عن برنامج مفتوح المصدر لأول مرة لاعلاج الباد سيكتور وحذفه من الهارد ديسك وإرجاعه كما كان من قبل، وذلك عن طريق برنامج Hard Disk Validator

download Hard Disk Validator 1.1.1

نبذة عن برنامج Hard Disk Validator 

يعد برنامج Hard Disk Validator أداة محمولة لاختبار محرك الأقراص الثابتة لتحديد القطاعات التالفة وعلاجها تماما.

حيث توفر هذه الأداة تفاصيل حول القطاعات التالفة بحيث يمكنك محاولة إصلاحها. القرص الصلب الخاص بك يكتب البيانات في وحدات كتلة تسمى قطاعات. في كل مرة يقوم محرك الأقراص الثابتة لديك بتحديث قطاع ما، سيقوم أيضا بتحديث المجموع الاختباري المخزن على الفور بعد بيانات القطاع. وعندما تتم قراءة قطاع من محرك الأقراص الثابتة، يجب أن يتطابق المجموع الاختباري للقطاع مع بيانات القطاع الموجودة به. لكن عندما لا يحدث هذا بشكل صحيح، يتعرف القرص الصلب على حدوث خطأ ما أثناء عملية الكتابة - ويسمى هذا الحدث قطاعا تالفا. هناك أيضا العديد من الأسباب لظهور قطاع تالف بالهارد ديسك؛ مثل انقطاع التيار الكهربائي أثناء عملية الكتابة أو عطل في محرك الأقراص الثابتة.

إذا كنت تملك SSD فإن هذا المقال سيتيح لك طريقة جيدة لاختباره هل جهاز الكمبيوتر الخاص بك M.2 SSD؟، معرفة الفرق بين شرائح SSD.

يوفر لك Hard Disk Validator طريقة لمعرفة ما إذا كان هناك قطاع تالف أم لا، بحيث يمكنك الكتابة فوقه عن طريق إزالة ما يسمى بالقطاع التالف. إذا كنت تريد إصلاح الهارد نتيجة انقطاع التيار الكهربائي، فسيكون اختبار Read + Wipe Damaged + Read هو أسرع طريقة للقضاء على القطاعات التالفة. إذا بدا أن هناك خطأ ما في محرك الأقراص الخاص بك، فيجب عليك نسخ البيانات احتياطيا واختيار اختبار الكتابة + التحقق. هذا الاختبار الخاص يمحو جميع البيانات الموجودة على القرص. تسجل جميع الاختبارات ملف سجل يمكن نسخه لاستخدامه لاحقًا.

 ولعمل نسخ البيانات احتياطيا ببرنامج يمكنكم الاطلاع على تحميل برنامج EaseUS Todo Backup Home كامل هدية من شركته.

يوفر برنامج Hard Disk Validator الاختبارات الأربعة التالية للاختيار من بينها:

  • وضع قراءة: سيقوم بفحص سطح محرك الأقراص الثابتة بالكامل للعثور على القطاعات التالفة.
  • وضع Read + Wipe Damaged + Read:سوف يقوم بمسح سطح القرص الصلب بالكامل للعثور على القطاعات التالفة. إذا تم العثور على قطاعات تالفة ، فسيتم استبدالها وقراءتها مرة أخرى للتأكد من كتابتها بنجاح هذه المرة.
  • وضع قراءة + كتابة + تحقق + استعادة: سيقوم البرنامج بكتابة نموذج اختبار على القرص ، والتحقق من كتابة النمط بنجاح ، واستعادة البيانات الأصلية.
  • وضع الكتابة + تحقق: سيقوم البرنامج بكتابة نموذج اختبار على القرص والتحقق من كتابة النموذج بنجاح. (ستفقد البيانات الأصلية).

ما هو الباد سيكتور على الهارد ديسك؟

ما هو القطاع السيئ؟

تكتب محركات الأقراص الثابتة البيانات في وحدات كتلة (قطاعات) ، في كل مرة يقوم محرك الأقراص الثابتة بتحديث قطاع ما ، يقوم أيضًا بتحديث المجموع الاختباري (يتم تخزينه مباشرة بعد بيانات القطاع). عندما تتم قراءة قطاع من محرك الأقراص الثابتة لديك ، فمن المتوقع أن يتطابق المجموع الاختباري للقطاع مع بيانات القطاع ، وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن القرص الصلب يعرف أن شيئًا ما حدث خطأ أثناء عملية الكتابة ، وهذا ما يسمى بالقطاع التالف.

ما هي أسباب حدوث القطاعات السيئة؟

يعد انقطاع التيار الكهربائي أثناء الكتابة أحد الأسباب الشائعة، كما أن عطل محرك الأقراص الثابتة هو سبب شائع آخر.

هل يمكنني إصلاح قطاع تالف؟

حسنا ، البيانات المخزنة في القطاع غير صالحة، ولكن إذا كان محرك الأقراص الثابتة يعمل بشكل صحيح، فيمكنك استبدال القطاع التالف (والآن لن يكون "سيئا" بعد الآن حيث سيتم تحديث المجموع الاختباري للقطاع أيضا).

تحميل برنامج Hard Disk Validator 1.1.1

يمكنكم تنزيل برنامج Hard Disk Validator 1.1.1 برابط مباشر مجانا من خلال صفحته على جيت هيب

حجم البرنامج صغير جدا: نصف ميجا، ويعمل على جميع اصدارات الويندوز.
شكل البرنامج خلال العمل به كويندوز لايف
تحميل برنامج About Hard Disk Validator

يمكنكم أيضا الاطلاع على هذه الفيديو الذي يقدم علاج الباد سيكتور بشكل فعال وسريع وبدون حذف البيانات 
أخير نرجو أن يحظى البرنامج بإعجابكم، وانتظرونا خلال المقالات المقبلة إن شاء الله.

كتابة تعليق