اختر لونك

طريقة تثبيت ويندوز 11 على كل الأجهزة القديمة والضعيفة

حجم الخط

شرح طريقة تثبيت ويندوز 11 على كل الأجهزة القديمة والضعيفة، وذلك بدون أي قيود من ميكروسوفت، فلايزال البعض يملك أجهزة ضعيفة أو قديمة تضرب بجذورها 10 سنوات مضت أو أكثر، ويريدون تثبيت ويندوز 11 الجديد على أجهزتهم، لتجربته أو العمل عليه، لكن ميكروسوفت بكل أسف قد وضعت معايير خاصة لاستخدام الويندوز وليس هذه المعايير في عتاد الجهاز العادي ولكن نظرت هذه المرة على الحداثة. 

فعند تثبيت ويندوز 11على الهارد سترى هذه الرسالة التي تفيد بعدم إماكنية تثبيت والويندوز على الكمبيوتر الخاص بك

 This PC can't run Windows 11

لا استطيع تثبيت ويندوز 11

فإن كنت تملك جهاز قديم بإمكانات كبيرة يعمل بنظام بيوس BIOS فإن لن تستطيع تثبيت ويندوز 11 على جهازك الخاص، ولكن ما هي الطريقة لتنصيب ويندوز 11 على الأجهزة القديمة؟

أيضًا يمكنكم القيام بتنزيل ملف Windows 11 ISO الرسمي من ميكروسوفت Microsoft برابط مباشر

كيفية تثبيت ويندوز على كمبيوتر قديم؟

للإجابة على هذا السؤال لابد أنك تكون على دراية بملفات الويندوز، وهو أمر سهل للغاية، فميكروسوفت قد وضعت حدود لتنصيب ويندوز 11 واختصت به الأجهزة ذات اقلاع UEFI وذلك بعمل فحص كامل على secure boot وخاصية تريم Trim كي لا يعمل الويندوز على جهاز ضعيف يسيء لقوة الويندوز، وهذا شئ عنصري تقوم به ميكروسوفت لأول مرة بتاريخها، ولكن لحسن الحظ يمكننا تلاشي هذه المعضلة بالتحايل على أنظمة الحماية لويندوز.

تنصيب الويندوز من الهارد مباشرة بدون فلاشة أو اسطوانة ببرنامج Setup Windows from HD

3 حلول للتثبيت ويندوز 11 على الكمبيوتر القديم.

هذه بعض الحلو لتنصيب ويندوز 11 على كمبيوتر قديم لا يدعم شروط ميكروسوفت، ويمكن تلخيصها في هذه الطرق الثلاثة، فكلها وافية العمل، وتتلخص في التالي:

1. استبدال ملف appraiserres.dll الموجود في بداخل مجلد sources بملفات ويندوز 11 بنفس الملف الموجود بملفات ويندوز 10، فهذا الملف هو السبب في فحص محمل الإقلاع للويندوز ويضع شروط البوت الصحيح.

2. استبدال ملف الإقلاع الكامل بويندوز 11 "install.wim" بنفس الملف الموجود بويندوز 10، وسيتم تنصيب ويندوز 11 بسلاسة على جهازك القديم.

3. يتم تفعيل خاصية Trusted Platform Module support - TPM 2.0 support من ال BIOS ال UEFI من خلال إعدادات البوردة mathorboard.

وهذا التعديل يكون للأجهزة الحديثة التي تملك هذه الخاصية لكنها غير مفعلة، لذا لابد من التفعيل كي يعمل الويندوز بالطريقة المثلى.

كيفية الدخول إلى البيوس لجميع أنواع الأجهزة Enter BIOS

أخيرا هناك من يسأل عن طريقة تحميل ويندوز 11 برابط مباشر

تحميل ويندوز 11 من ميديا فير

أو تحميل ويندوز 11 من جوجل درايف

أخيرا نرجو أن يساعد هذا المقال المستخدمين الراغبين في تجربة ويندوز 11 على جهاز ضعيف ذو قدرات عتادية بسيطة.


كتابة تعليق