اختر لونك

تحويل word إلى pdf بنفس التنسيق بدون برامج 2023

حجم الخط

يحتاج البعض إلى تحويل word إلى pdf بنفس التنسيق بدون برامج، قد يكون ممتلكا برنامج الورد الخاص بأوفيس أو حتى ليبر أوفيس، لكن على كل حال، فإن الأمر أصبح متاحا على الورد نفسه وبدون برامج الطرف الثالث التي تقوم بتحويل word إلى pdf بنفس التنسيق الخاص بالملف، فتنسيق PDF يتميز بالكثير من المزايا الرائعة التي تجعله هدفا للمستخدمين ومحبي الكتب والملفات الوثائقية.

مميزات تنسيق بي دي إف PFD

يتميز تنسيق بي دي إف PDF بالكثير من المزايا التي تجعله أفضل من استخدام الملف على شكل PDF، ومن أهم مزايا الملف البي دي إف:

  • ملفات PDF من الملفات محددة التنسيق والشكل رغم تغير نظام التشغيل وتغير الخطواط، فيظل الملف ثابتا بدون أي تغيير، على العكس تماما من ملف الورد بتنسيق DOC وDOCX، فملفات الورد كثيرا ما يتغير شكلها مع تغير الخطوط وأنظمة التشغيل سواء الأندرويد أو الويندوز أو الأيفون.
  • يتم حفظ ملفات PDF كوثائق يتم مشاركتها مع الآخرين كوثائق علمة كالكتب والمخطوطات.
  • يتم حفظ الصور في أماكنها بداخل ملفات البي دي إف بشكل سليم على عكس مشاركتها داخل ملفات الورد التي قد تتغير بتغير نظام التشغيل أو حتى إصدار الأوفيس الموجود على الكمبيوتر.
  • لن تحتاج إلى برامج بأحجام كبيرة لتشغيل ملفات PDF، كما هو الحال مع ملفات الاوفيس ورد، بالإضافة إلى ذلك وجود الكثير من برامج فتح ملفات PDF، كأدوبي بي دي إف.

وغيرها الكثير من المزايا الرائعة التي ستجدونها بعد تحويل word إلى pdf بنفس التنسيق.

كيفية تحويل word إلى pdf بنفس التنسيق بدون برامج

لتحويل ملفات Doc أو Docx إلى pdf سنقوم بإجراء الخطوات التالية، وتتمثل في:

أولا نفتح الملف المراد تحويله من word إلى pdf بنفس التنسيق ببرنامج وورد أوفيس، ثم نضغط على تبويب  ملف File

بعدها ستظهر لكم نافذة سايد بار الخاصة بالورد نختار منها حفظ إلى Save AS


بعدها نختار اسم للملف والامتداد الخاص به PDF كما بالصورة التالية

علما بأن هذه الخطوات يمكن أجرائها بكل إصدارات الأوفيس بداية من ورد 2010، وورد 2013 وحتى ورد 2019 و 2021، فهو أفضل برنامج تحويل Word إلى PDF على الإطلاق مهما تغيرت إصداراته.

كيفية تحويل ملف وورد إلى PDF على الموبايل؟

سنقوم بشرح هذه الطريقة خلال الأيام القليلة القادمة وسنظع الرابط الخاص بالشرح هنا، وذلك من خلال برنامج تحويل الوورد إلى PDF للاندرويد.

هل يمكن تنزيل برنامج تحويل Word إلى PDF بنفس التنسيق؟

هناك الكثير من البرامج التي تعمل على تحويل word إلى pdf بنفس التنسيق بدون نت أو برامج ولكننا نرجح برنامج الورد دائما أثناء تحويل ملف وورد إلى PDF.

كما يمكنكم الاطلاع على هذا المقطع لشرح طريقة تحويل jpg إلى pdf بنفس التنسيق بدون نت 

في الختام نكون قد شرحنا برنامج تحويل الوورد إلى PDF يدعم اللغة العربية الخاص بالأوفيس، وهو برنامج ورد الموجود في كل الأجهزة العاملة بنظام الويندوز.


كتابة تعليق