اختر لونك

توقف دعم ميكروسوفت لويندوز سيفن windows 7 هل يمكن استخدامه بعدها؟

حجم الخط
بات قريبا وقف شركة ميكروسوفت دعمها لويندوز سيفن في خطوة كبيرة للتقدم نحو الحداثة على حد زعم الشركة.

حيث قررت ميكروسوفت وقف الدعم نهائيا عن ويندوز ٧ في ١٤ يناير من عام ٢٠٢٠، وذلك لقطع مسيرة ١٠ سنوات من الخدمة الشاقة منذ بداية صدوره عام ٢٠٠٩، جدير بالذكر أن ويندوز 7 كان منقذ كبير لميكروسوفت من كارثة كادت تقضي على كثير من مستقبل الشركة؛ وذلك بسبب المشكلات الأمنية التي سقطت فيها ميكروسوفت بسبب ويندوز فيستا الذي سبب صداع في رأس ميكروسوفت، وأقلق الكثير من العملاء وقتها واضطرهم للبقاء على ويندوز xp مرة أخرى، حتى أن شركة جوجل منعت موظفيها وقتئذ من استخدام ويندوز أثناء عملهم، أيضا قلة الثقة جعلت ان هناك ٧ أجهزة من كل ١٠ يستخدمون ويندوز xp وثلاثة فقط يستخدمون ويندوز7 طبقا لإحصائيات ميكروسوفت نفسها، لكن بسبب ثبات ويندوز سيفن وقوته وحمايته جعلت الكثيرين يتجهون لويندوز سيفن متناسين كارثة فيستا....، وكانت سيفن جديرة بالثقة حقا.

هل يمكنني إستخدام ويندوز سيفن بعد انتهاء الدعم؟الدعم؟

بكل صدق يمكن ذلك وبدون أي دعم من جانب ميكروسوفت، وذلك عبر تنصيب أخر حزم خدمية للويندوز من ميكروسوفت ومن ثم تنصيب أنتي فيروس قوي يحتوي على جدار ناري.
أيضا هناك بعض المؤسسات الغير رسمية وغير هادفة للربح توفر حزم خدمية للحماية كما حدث لويندوز xp من قبل..، لكن سيكون هذا الدعم لفترة لن تزيد عن ٣ إلى ٥ سنوات على أقرب تقدير وذلك بسبب تخلي الشركات الكبرى عن دعم ويندوز سيفن وبذلك سيتم وأد ويندوز 7 بالبطئ، للعلم هناك أشخاص حتى وقتنا هذا لا يستخدمون إلا ويندوز xp....

 لماذا يجب اللجوء إلى ويندوز حديث مثل ويندوز ١٠ وويندوز ٨؟

بكل بساطة ذلك بسبب الحداثة فهذه الأنواع من الويندوز لها المستقبل لفترة لا تقل عن 7 سنوات قادمة خاصة ويندوز 10، فهو الهدف الأساسي للدعم من جانب ميكروسوفت وتضع فيه جل تحديثاتها.

ما أفضل ويندوز للأجهزة الضعيفة والمتواضعة؟

هذا السؤال يجيب عنه إمكانيات جهازك، والهدف الذي تستخدم الجهاز من أجله.
يمكنك الاطلاع على وصايا ميكروسوفت بخصوص ذلك عبر هذا الرابط من شركة ميكروسوفت.
لكن إذا كان جهازك جد ضعيف الإمكانيات فيفضل تنصيب ويندوز 8.1 لأنه أفضل وأخف من ويندوز ١٠ لكن إذا اردت البقاء على ويندوز سيفن فيمكنك ذلك بالتأكيد...، وسأذكر بعض النصائح في وقت قادم بإذن الله إذا اردت البقاء على ويندوز7.


1 تعليقات

إرسال تعليق