اختر لونك

الحفاظ على الهوية والبيانات والصورة نظرة على الأمن السيبراني وتحميل vpn مجاني

حجم الخط
ليست الشركات الكبرى وحدها هي التي تواجه خطر سرقة معلوماتها الشخصية أو مراقبتها دون إذن. مع استمرار توسع قدرات الويب، وكذلك ازدياد أعداد القراصنة لخرق الخصوصيات وانتهاكها وسرقة المعلومات المختلفة، وخاصة البيانات الشخصية لأنها أكثر قيمة، ويعمل هؤلاء الأشخاص بشكل عام مع حافز مالي يمكنهم الاعتماد عليه عبر ابتزازهم لضحاياهم.
 لقد حان الوقت لأن يتم أخذ الأمن السيبراني والحماية بشكل أكثر جدية عند التجوال عبر الإنترنت، وهذا لا ينطبق فقط على الشركات، فالأفراد أيضا ليسوا بعيدين عن المخاطر.

VPN

لتزويدك ببعض المعلومات الأكثر عمقًا حول كيفية حماية نفسك، من المهم أن تعرف بالضبط ما أنت عرضة له من مخاطر.
اختراق البيانات هي حادثة تتعلق بمعلومات خاصة أو سرية يتم الوصول إليها دون إذن صاحبها؛ يمكن أن يقوم بها المتسللون الذين يقومون بهجوم إلكتروني للحصول على معلومات شخصية، والتي يمكن أن تشمل البيانات المالية مثل المعلومات المصرفية وتفاصيل البطاقة والمعاملات المصرفية. المستهلكون الين يتعاملون ماليا عبر الانترنت معرضون لخطر هذه الهجمات في المقام الأول لهذا السبب - بالنسبة للمتسللين للحصول على معلومات مالية - وهناك طرق مختلفة يحاولون من خلالها تحقيق ذلك منها...

طريقة الحماية من الرنسوم وير Ransomware 

هذا النوع الخاص من القرصنة ينطوي على اختراق المتسللين لمعلوماتك الشخصية وتشفيرها والقيام بالمطالبة بالمال لإعادتها إليك ومن الشائع أن الدفع سيضمن استرداد بياناتك. يمكن أن يكون هذا مدمرًا بشكل خاص للشركات الكبيرة بدلاً من الأفراد، ولكن ليس من المألوف أن تستهدف أهدافًا أقل تحديدًا لكسب بعض المال.
أيضا يمكنكن الاطلاع على ماذا تفعل إذا أصابك فيروس الفدية رانسوم وير Ransomware سؤال وجواب؟

التصيّد الاحتيالي

أكثر شيوعًا مع مستخدمي الإنترنت العاديين. يتم استهداف الأفراد بشكل أكثر شيوعًا في مجموعات كبيرة ويتلقون رسائل بريد إلكتروني يبدو أنها من أعمال مشروعة ولكنها تتضمن روابط ضارة تقوم بتنزيل الفيروسات أو البرامج المصابة على جهازك.
لماذا توجد الفيروسات، وما هي اكبر دول صناعة للفيروسات

أفضل طريقة للحماية عبر الانترنت

هناك بعض الأساليب التي تحمي خصوصيتك على الإنترنت وكن حريص على الاهتمام بها مثل:

الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN)

هناك بعض المخاطر التي يتعرض لها المستخدمون عند استخدام الإنترنت، فلابد من إيجاد احتياطات يمكن اتخاذها لجعل استخدامك أكثر أمانًا. ستسمح لك تقنية VPN - شبكة خاصة افتراضية - بالوصول إلى الإنترنت تحت أي اتصال مجهول الهوية، ولكن القيام بذلك بشكل خاص عن طريق إعادة توجيه حركة المرور وعدم الكشف عن مكان اتصالك. هذا يعني أنه لا يمكن للناس معرفة مكان تواجدك؛ الحفاظ على سلامتك عند تصفح الويب وتقليل فرص أن تصبح هدفًا لهجوم. ستسمح لك VPN أيضًا بحماية نفسك من التطفل من قبل الحكومة أو مزود خدمة الإنترنت الخاص بك ، الذين قد يبيعونها إلى طرف ثالث.

خاصة الآن ونحن نعيش في مثل هذا الوقت المعتمد على التكنولوجيا ، أصبح استخدام الإنترنت على جميع الأجهزة، وخاصة الهواتف الذكية، طبيعة ثانية لغالبية السكان. يمكنك الحصول على VPN لهاتفك وكذلك لجهاز الكمبيوتر الخاص بك، للحفاظ على سلامتك على جميع الأجهزة.
 أصبح استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول بسرعة هو الجهاز الأكثر شيوعًا للاستخدام عندما يتعلق الأمر بتصفح الويب، لذلك يجب أن تكون حماية نشاطك عليه أولوية قصوى دائما، تمامًا مثل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، إن لم يكن أكثر حيث أن الهواتف المستخدمة للوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والمعلومات الشخصية أكثر من أجهزة الكمبيوتر. يمكنك الاطلاع على معلومات أكثر عن vpn بويكيبيديا.

لماذا توجد الفيروسات، وما هي اكبر دول صناعة للفيروسات
كما ذكرنا سابقًا ، لن تزيد الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) من سلامتك على الإنترنت من المتسللين وستخفي الموقع الحقيقي لعنوان IP الخاص بك ، ولكنها يمكن أن تسمح لك أيضًا بالتجول على الإنترنت مع قيود أقل، خاصة الجغرافية منها. تضيف بعض الشركات / مواقع الويب قيودًا على المحتوى وتسمح بالوصول إلى المستخدمين اعتمادًا على موقع IP الخاص بهم. تسمح لك الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) بتغيير عنوانك الحقيقي أو إخفائه والوصول دون عوائق إلى هذا المحتوى كما تشاء.

تعد الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) ميسورة التكلفة وسهلة الإعداد، كل ما عليك فعله هو اختيار المزود الأنسب لاحتياجاتك الأمنية - من العديد من الخيارات - وتنزيله على جهازك ، سواء كان سطح المكتب أو الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي (Android أو iPhone ). تختلف في السعر اعتمادًا على المزود الذي تختاره ولكن في المتوسط ​​لن يكلفك أكثر من 3 إلى 4 دولارات كل شهر. هناك أيضًا إصدارات مجانية متاحة ، ولكننا لا ننصحك بالسير في هذا المسار حيث قد يكونون أكثر ميلًا لبيع معلوماتك تمامًا كما قد يفعل مزود الخدمة الخاص بك ، لذلك من الأفضل دفع هذا المبلغ الإضافي قليلاً للتأكد من أنك آمن قدر الإمكان.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) غير قانونية في الكثير من الدول، لكنها مشروعة في معظم الدول الاوروبية والولايات المتحدة، ولكن إذا تم استخدامها في نشاط غير قانوني، فإن مزودك ملزم بتزويد الشرطة بمعلوماتك عند الطلب، وبالتالي فإنه لا يحافظ على خصوصية نشاطك عند إساءة استخدامه. أي شيء سيكون غير قانوني للقيام به عبر الإنترنت بدون VPN لا يزال مخالفًا للقانون للقيام بذلك باستخدام VPN.
تحميل بعض برامج VPN مجانا
هناك العديد من الشركات التي تقدم تجارب مجانية للفي بي إن سواء لفترة محددة أو بمقابل عرض الإعلانات، ومن أفضل شركات في هذا المجال تقدم عروض مجانية هي شركة Radmin VPN

كتابة تعليق