اختر لونك

تثبيت ويندوز 11 على أي كمبيوتر بدون TPM 2.0 و Secure Boot أثناء تثبيت Windows 11

حجم الخط

تثبيت ويندوز 11 على أي كمبيوتر بدون TPM 2.0 وSecure Boot، حيث يمنع خطأ TPM 2.0 وSecure Boot في إجراء تثبيت Windows 11 المستخدم من تثبيت أحدث إصدار من نظام التشغيل Windows 11 على جهاز كمبيوتر. وتعتبر هذه الرسالة "هذا الكمبيوتر لا يمكن تشغيل ويندوز 11" خطأ شائع جدا أثناء تثبيت نظام التشغيل Windows 11 OS.

قد ينتهي بك الأمر مع رسائل "هذا الكمبيوتر لا يمكن تشغيل ويندوز 11" أو "يجب على PC دعمTPM 2.0  و"يجب أن يدعم PC الآمنة التمهيد" بدون تنصيب ويندوز 11.

هذه بعض الرسائل التي تظهر بالإنجليزية

This PC can’t run Windows 11.

The PC must support TPM 2.0.

The PC must support Secure Boot.

في الواقع، هذا هو ملف iso الخاص ببناء مطور Windows والذي تم إنشاؤه على الأرجح لإصدار الخادم من Windows 11 ولكن تم تعديله لاحقًا ليتم تثبيته على جميع أجهزة سطح المكتب. لا يزال نظام التشغيل Windows الحديث لا يتطلب دعم TPM لتشغيل نظام التشغيل حتى مع (U) EFI.

حيث يمكنكم تحميل ويندوز 11 لكل الأجهزة من خلال الرابط التالي

قم بتنزيل ملف Windows 11 ISO الرسمي من ميكروسوفت Microsoft برابط مباشر

تحميل ويندوز 11 بحجم صغير برابط مباشر وطريقة تنصيبه من الهارد ديسك

طريقة تثبيت ويندوز 11 على كل الأجهزة القديمة والضعيفة

تنصيب الويندوز من الهارد مباشرة بدون فلاشة أو اسطوانة ببرنامج Setup Windows from HD

كما يمكنكم الاطلاع على هذا الشرح لتحميل ويندوز 11 برابط مباشر

ما هو "TPM 2.0" و "الإقلاع الآمن" وكيفية تثبيت Windows 11 بدون TPM 2.0 وخطأ الإقلاع الآمن

TPM أو ما يسمى بـ Trusted Platform Module  هو نوع من المعالجات يتم تنفيذه بشكل أساسي في الأجهزة لتوفير الوظائف الأساسية المتعلقة بالأمان مثل تأمين التخزين، وإصدار الشهادات، وتشفير المفاتيح وما إلى ذلك. مصنعي المعدات الأصلية. يتطلب TPM أيضا البرامج الثابتة التي تشتد الحاجة إليها لتأمين بيانات أي نظام تشغيل.

في ويندوز  Windows 11والإصدارات الأحدث من Windows 8 ، يتم تنفيذ ميزة TPM لتأمين بيئة التمهيد بأكملها. حيث يمنع أي برامج ضارة مثل الفيروسات من الاختباء داخل الكمبيوتر ويمنع العبث بمكونات Windows من التحميل أثناء إجراء التشغيل. كما تعمل TPM أيضا على تشغيل إمكانات الإطلاق المبكرة لأي برنامج لمكافحة البرامج الضارة وتضمن عدم تحميل تطبيقات وبرامج تشغيل تابعة لجهات خارجية قبل إطلاق خدمة مكافحة البرامج الضارة. وبالتالي، فإنه يساعد برنامج مكافحة البرامج الضارة على العمل بشكل صحيح في بيئة ويندوز Windows الحديثة أثناء عملية الإقلاع بأكملها. ويوفر TPM أيضا أمانا إضافيا لمنع الغش في الألعاب عبر الإنترنت، ولحماية ترخيص البرامج وما إلى ذلك.

يتمتع TPM 2.0 بقدرة ثابتة لتمكين أقصى سرعة للتشفير. وهو يدعم الخوارزميات الحديثة التي تساعد على تحسين الأجيال الرئيسية، وتعزيز قدرات التوقيع. لاحظ أن TPM 2.0 يتطلب وضع UEFI لأنه لا يدعم الوضع القديم أو وضع CSM في BIOS.

من المعروف أن برنامج UEFI الثابت يعمل في بيئة الإقلاع الآمنة التي تعد معيار أمان موثوقا تم تطويره بواسطة مصنعي المعدات الأصلية لضمان قيام الكمبيوتر بالتمهيد فقط باستخدام برنامج موثوق به ومعتمد من قبل الشركة المصنعة لأجهزة الكمبيوتر ذات السمعة الطيبة.

كل المعالجات الحديثة التي لا يزيد عمرها عن Gigabyte H61، أو الجيل الرابع من Intel، يمكنها التعامل مع TPM 2.0 هذه ميزة BIOS توفر الأمان من عدم التعرض للاختراق. ويمكن القول بأن وحدة TPM هي وحدة متكاملة لوحدة المعالجة المركزية، لذلك تحتاج إلى تمكينها من إعدادات BIOS.

إصلاح TPM 2.0 وSecure Boot Missing Error أثناء تثبيت ويندوز Windows 11 على جهاز كمبيوتر

لا يمكن لهذا الكمبيوتر تشغيل Windows 11 نظرا لأن هذا الكمبيوتر يجب أن يدعم TPM 2.0


ويمكننا حل هذه المشكلة من خلال استبدال ملف appraiserres.dll من نظام التشغيل Windows 11 بنفس ملف dll المأخوذ من بنية Windows 10's 21H1، حيث يمكنك بسهولة تجاوز هذه الأخطاء وتثبيت نظام التشغيل Windows 11 OS build 21996.1 أو أحدث الذي تم تنزيله على أي من جهاز الكمبيوتر / الكمبيوتر المحمول.

قبل استبدال ملف appraiserres.dll في ملف الأيزو iso لنظام التشغيل Windows 11، تأكد من فحص وتمكين TPM UEFI في Boot manager في BIOS.

قد تحتاج إلى تحديث برنامج BIOS الثابت إذا لزم الأمر.

على كل حال يمكنكم تحميل ملف appraiserres.dll

من خلال الرابط التالي

dllme.com/dll/files/appraiserres_dll.html

ونسخه داخل مجلد Sources بملف الأيزو ويندوز 11 كما بالصورة التالية


أيضا من ضمن الطرق الأخرى التي يمكنك الاعتماد عليه هو ما تم ذكره بهذا المقطع من الفيديو

أو يمكنكم أخذ باك أب ويندوز 11 من أي جهاز واسترجاعه على جهاز آخر ببرنامج مثل الجوست أو أكرونيس

يمكنكم تحميلهم من هنا

احفظ الويندوز بكل برامجه وتعريفاته في 10 دقائق لن تثبت ويندوز جديد

الحق نسختك من اكرونيس 2021 كامل مجانا

تحميل كل اصدارات ويندوز أو اوفيس مجانا برابط مباشر بأكثر من طريقة

 

كتابة تعليق